منتديات درة البحرين
[img:7020]http://help[center][b]
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

جزائريات يناشدن القرضاوي لوقف إجبارهن على خلع النقاب !!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

جزائريات يناشدن القرضاوي لوقف إجبارهن على خلع النقاب !!

مُساهمة  حلم عابر في الأحد أكتوبر 11, 2009 12:44 am

جزائريات يناشدن القرضاوي لوقف إجبارهن على خلع النقاب !!

اتهمت عدة نساء في الجزائر سلطات الأمن، بإجبارهن على خلع النقاب، وناشدن فضيلة الشيخ الدكتور يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، التدخل لدى الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة لوقف مثل هذه التصرفات الغير مسئولة.

فتحت عنوان "ناشدن القرضاوي التدخل لدى بوتفليقة.. جزائريات: السلطة تجبرنا على نزع الخمار عند التصوير"، قالت صحيفة العرب القطرية: "أقدمت مجموعة من النساء الجزائريات، وتحديدًا من ولاية غليزان (حوالي 300 كلم غربي العاصمة الجزائر)، على توجيه رسالة إلى الشيخ يوسف القرضاوي، يلتمسن منه التدخل لدى الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، من أجل إلغاء قرار وزارة الداخلية الصادر سنة 1997، الذي يحظر على الإدارات المحلية، قبول الصور الشمسية للنساء بالخمار والرجال باللحى في بطاقة الهوية وجواز السفر ورخصة السياقة".

وأضافت: "وجاء في الرسالة، التي وقعتها 26 امرأة، ونشرتها صحف محلية أمس: "نحن مجموعة من النساء والأخوات من ولاية غليزان بالجزائر، نعاني من مشكلة خطيرة ترتبط بعقيدتنا وأخلاقنا وثوابتنا، حيث إننا تقدمنا إلى مصالح دائرتنا من أجل استخراج بطاقة الهوية وكذا جواز السفر. وقدمنا ملفاتنا، ولكننا فوجئنا برفض هذه الملفات، والسبب هو اشتراط صورة شمسية للنساء المحجبات بدون خمار على الرأس، وبأن هناك تعليمات تلزم تقديم الصور الشمسية في ملفات الهوية وجواز السفر بدون خمار بالنسبة للنساء وبدون لحية بالنسبة للرجال".

وتابعت: "وأضفن يخاطبن الشيخ القرضاوي: "شيخنا الفاضل، لما تحظون به من مكانة في العالمين العربي والإسلامي، ولما يكنه لكم رئيس الجمهورية الجزائرية عبد العزيز بوتفليقة من احترام وتقدير، نطلب من فضيلتكم التدخل العاجل لدى الرئيس من أجل إلغاء هذه التعليمات الظالمة، ونحن في هذه العشر الأواخر المباركة".

وختمت: "كما طلبن النسوة من الشيخ القرضاوي إصدار فتوى في القضية، من أجل التعامل مع الوضع في حال "إصرار السلطات على التمسك بهذه التعليمة".
avatar
حلم عابر
عضو نشيط

عدد المساهمات : 79
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 08/10/2009
الموقع : LPPP

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى